خبر عالمي العبادي يعلن انطلاق عملية تحرير الموصل - منتديات تونيزيا ساتيليت - TSF
TSF Upload | TSF Messenger | TSF Store | TSF Tv






الانتقال للخلف   منتديات تونيزيا ساتيليت - TSF > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى العام > منتدى الأخبار
التسجيل دعوة الأصدقاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الأخبار أخبار إقتصاديّة, محليّة, عالميّة, ثقافيّة, سياسيّة ...

13 معجبون
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-10-2016, 14:30   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
mohsen fa
كبير مراقبي المنتدى العام
 
الصورة الرمزية mohsen fa
 







mohsen fa غير متواجد حالياً

mohsen fa will become famous soon enough

 

خبر العبادي يعلن انطلاق عملية تحرير الموصل


أعلن رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من تنظيم "داعش".
وأشار العبادي إلى أن القوات التي ستدخل الموصل هي "الجيش العراقي والشرطة الوطنية" حصرا، ودعا أهالي مدينة الموصل والشرقاط والقيارة إلى التعاون مع القوات الأمنية، لافتا إلى أن العملية تجري تحت قيادة الجيش العراقي والشرطة الوطنية وليس أي جهة أخرى.
وقال العبادي في كلمة ألقاها عبر التلفزيون الرسمي في الساعات الأولى من صباح الاثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول، من داخل مقر العمليات المشتركة برفقة عدد من القادة العسكريين، "يا أبناء شعب العراق العزيز، ‏‎يا أبناء نينوى الأحبة، ‏‎لقد دقت ساعة التحرير واقتربت لحظة الانتصار الكبير، ‏‎بإرادة وعزيمة وسواعد العراقيين، ‏‎وبالاتكال على الله العزيز القدير، ‏‎أعلن اليوم انطلاق عملية تحرير محافظة نينوى، قريبا جدا سنكون بينكم لنرفع راية العراق وسط الموصل الحدباء وفي كل مدينة وقرية".
وأضاف العبادي "أنه كانت هناك محاولات خلال الأيام الماضية لمنع انطلاق عملية تحرير الموصل لكن تم إفشالها كما تم إفشال محاولة عرقلة تحرير مدينة الفلوجة"، متعهدا بأن "يكون عام 2016 عام الخلاص من الإرهاب ومن تنظيم داعش".
من جانبها أعلنت عدة فصائل مشاركتها في عملية استعادة الموصل إلى جانب القوات العراقية وبدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، من عدة محاور.
ويشارك "الحشد الوطني" بزعامة محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي في العملية.
وكانت قوات البيشمركة قد عززت وجودها الميداني في جميع المحاور المحيطة بمدينة الموصل مع اقتراب موعد انطلاق معركة تحرير المدينة، كما أبدى حزب العمال الكردستاني جاهزيته للمعركة.
ونقلت مصادر إعلامية عن مصادر عسكرية، أن عدد القوات التي تشارك في عملية الموصل يبلغ ستين ألفا، وتشن هجوما من أربعة محاور: "محوران شماليان عبر تلعفر وسهل نينوى، وستوكل المهمة في هذا الجانب لقوات البيشمركة، ومحور جنوبي عبر القيارة للقوات المشتركة من جيش وشرطة اتحادية، أما المحور الرابع غربي مدينة الموصل فيهدف لمنع تسلل عناصر داعش إلى سوريا".
من جهته أكد قائد عملية "العزم التام" التي ينفذها التحالف الدولي لمكافحة تنظيم "داعش" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، الجنرال ستيفن تاونسند، أن جميع القوات البرية التي تشارك في معركة الموصل هي "عراقية"، موضحا أن التحالف جهز العراقيين لخوض معركة صعبة ويقف الى جانبهم، "بدأت قوات الأمن العراقية عملية تحرير الموصل من داعش، ومن المرجح استمرار المعركة لاستعادة السيطرة على ثاني أكبر مدينة في العراق لأسابيع وربما لفترة أطول"، وتابع تاونسند "على مدار السنوات الماضية، اتحد تحالف يضم أكثر من 60 دولة لهزيمة داعش، وأجرينا عشرات الآلاف من الضربات الدقيقة لدعم العمليات العراقية، ودربنا أكثر من 54 ألفا من القوات العراقية، ودعمنا شركاءنا العراقيين في حربهم لتحرير دولتهم".
ترحيب أمريكي ببدء تحريرالموصل وسط قلق أممي
من جهتها أعلنت الولايات المتحدة عن ترحيبها بالإعلان عن بدء العملية، وقال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر إن هجوم الموصل لحظة مفصلية في حملة العراق لإلحاق "هزيمة شاملة" بتنظيم داعش مؤكدا أن الولايات المتحدة وباقي دول التحالف مستعدة لدعم قوات الأمن العراقية ومقاتلي البيشمركة في "المعركة الصعبة المقبلة".... "نحن واثقون بأن شركاءنا العراقيين سيهزمون عدونا المشترك ويحررون الموصل وبقية العراق من وحشية وعداء داعش".
كما رحب المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي بيرت ماكغرك بإعلان العراق بدء عمليات تحرير الموصل.
وقال ماكغرك في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) الاثنين، "نتمنى التوفيق للقوات العراقية الباسلة وقوات البيشمركة والمتطوعين من نينوى".... "نحن فخورون بأن نقف إلى جانبكم في هذه العملية التاريخية".
في حين أعربت الأمم المتحدة عن قلقها بشأن مصير 1.5 مليون مدني في الموصل.
وقال ستيفن أوبراين نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ "أشعر بقلق بالغ بشأن سلامة نحو 1،5 مليون شخص يعيشون في الموصل وقد يتأثرون من جراء العمليات العسكرية الهادفة إلى استعادة المدينة من داعش".
وأضاف أن "العائلات معرضة لخطر شديد" إذ أنها قد تجد نفسها ضحية "لتبادل إطلاق النار، أو مستهدفة من جانب قناصة".




المصدر: وكالات






رد مع اقتباس

قديم 17-10-2016, 14:39   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
mohsen fa
كبير مراقبي المنتدى العام
 
الصورة الرمزية mohsen fa
 







mohsen fa غير متواجد حالياً

mohsen fa will become famous soon enough

 

هام التحالف الدولي: استعادة الموصل قد تستغرق أسابيع



أكد قائد عسكري أمريكي اليوم الإثنين، أن العملية التي بدأتها القوات العراقية لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش قد تستغرق أسابيع "وربما أكثر".


وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن فجر اليوم، بدء عمليات استعادة مدينة الموصل فيما عبرت الأمم المتحدة عن قلقها على من 1,5 مليون شخص هم سكان آخر معقل لتنظيم داعش في العراق.

وقال القائد الجديد للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش اللفتنانت جنرال ستيفن تاونسند، إن "هذه العملية لاستعادة السيطرة على ثاني مدن العراق ستستغرق أسابيع ومن الممكن أكثر من ذلك".

وأضاف أن "المعركة تبدو طويلة وصعبة لكن العراقيين استعدوا ونحن نقف إلى جانبهم".

ومنذ استيلاء داعش على الموصل قبل عامين، تقود الولايات المتحدة تحالفاً دولياً يضم اليوم أكثر من ستين بلداً ويقاتل تنظيم داعش في العراق وسوريا.

ويشن هذا التحالف بشكل رئيسي ضربات جوية ويقوم بتدريب القوات المحلية وتأمين السلاح والتجهيزات لها، وقد تم نشر آلاف الرجال في العراق في مهمات تأهيل خصوصاً.

وقال تاونسند إن التحالف قام بتأهيل وتجهيز أكثر من 54 ألف رجل من أفراد القوات العراقية.









رد مع اقتباس
قديم 17-10-2016, 15:09   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
mohsen fa
كبير مراقبي المنتدى العام
 
الصورة الرمزية mohsen fa
 







mohsen fa غير متواجد حالياً

mohsen fa will become famous soon enough

 

خبر مقتل 5 من قوات البشمركة شرق الموصل



قال مصدر في قوات البشمركة اليوم الإثنين، إن 5 من قوات البشمركة قتلوا وأصيب آخر في الهجوم الذي شنته قواتهم على تنظيم داعش في محور الخازر شرقي الموصل العراقية.


وقال المصدر إن "5 من قوات البشمركة قتلوا وأصيب عضو مجلس قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني شالاو كوسرت رسول، خلال الهجوم الذي شنته قوات البشمركة على مواقع التنظيم في محور الخازر".

ولم يتطرق المصدر إلى خسائر قوات البشمركة في بقية المحاور.

وكانت مصادر أعلنت أن قوات البشمركة باتت على مقربة من ناحية برطلة غرباً، وقضاء الحمدانية جنوب شرق برطلة الواقعيين بين خازر ومدينة الموصل، وأنها أصبحت على بعد 4 كلم مركز قضاء الحمدانية المسيحية.








رد مع اقتباس
قديم 17-10-2016, 15:14   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
mohsen fa
كبير مراقبي المنتدى العام
 
الصورة الرمزية mohsen fa
 







mohsen fa غير متواجد حالياً

mohsen fa will become famous soon enough

 

افتراضي

برزانى: البشمرقة تقاتل لأول مرة جنبا إلى جنب مع الجيش العراقي لاستعادة الموصل







رد مع اقتباس
قديم 17-10-2016, 16:48   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
mohsen fa
كبير مراقبي المنتدى العام
 
الصورة الرمزية mohsen fa
 







mohsen fa غير متواجد حالياً

mohsen fa will become famous soon enough

 

افتراضي البارزاني يعلن التقدم شرق الموصل ويطمئن أهلها



أعلن رئيس إقليم كوردستان العراق مسعود البرزانى انتهاء المرحلة الأولى من معركة استعادة مدينة الموصل بسيطرة قوات البشمرقة على مساحة 200 كلم من تنضيم الدولة الاسلامية، كما بعث البارزاني رسائل طمأنة لأهالي الموصل، بينما حصل مراسل الجزيرة على معلومات من غرفة العمليات المشتركة بأن المعركة ستستغرق ثلاثة أسابيع.
وفي مؤتمر صحفي بمحور الخازر شرق الموصل، أعرب البارزاني عن أمله في أن تنتهي معركة الموصل في أقرب وقت كما خطط لها، مشيرا إلى أنه لأول مرة في التاريخ تشارك قوات البشمركة إلى جانب القوات العراقية، واصفا ذلك بالتجربة المهمة للتعاون في مهمات أخرى في المستقبل.
وأكد رئيس إقليم كردستان العراق على طمأنة أهالي الموصل وعمل قوات البشمركة والقوات المشتركة على تلافي الأضرار التي قد تحدث للأهالي، والعمل على عودة النازحين إلى مناطقهم.
وجاءت تصريحات البارزاني بعد ساعات من تقدم قوات البشمركة على محور الخازر والسيطرة على سبع قرى شرق الموصل مع بدء عملية استعادة المدينة. وقال مراسل الجزيرة أمير فندي الموجود في الخازر إن قوات البشمركة باتت تسيطر على مساحات واسعة من سهل نينوى حيث بدأت بالانتشار في المنطقة وحفر الخنادق، مشيرا إلى أن البشمركة واجهت بعض جيوب المقاومة في إحدى القرى ولكنها أوشكت على تطهير كامل المنطقة.
وأوضح المراسل أن المدفعية التابعة لقوات البشمركة تواصل قصف مواقع تنظيم الدولة من قمة جبل زردك بدعم من خبراء أميركيين.


خسائر
في غضون ذلك نقلت وكالة الأناضول عن مصادر في البشمركة مقتل خمسة من عناصرها وإصابة عشرة آخرين، بينهم نجل نائب رئيس إقليم كردستان جراء تفجير مفخخة لتنظيم الدولة بمحور الخازر شرق مدينة الموصل.
وفي السياق قالت قوات البشمركة إنها تمكنت من تدمير خمس سيارات ملغمة، ووصلت في تقدمها إلى مفرق بلدة الحمدانية الذي يبعد بضعة كيلومترات عن تخوم الموصل.
وأوضح المراسل أن المرحلة الأولى من المعركة تنتهي بوصول قوات البشمركة إلى محور الخازر، وتنتهي مهمة هذه القوات بالسيطرة على القرى المحيطة بهذا المحور، حيث ينطلق بعدها الجيش العراقي نحو بلدات برطلة وبعشيقة والحمدانية.
وفي جنوب الموصل نقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري مقتل أربعة من أفراد الجيش العراقي في هجوم بسيارة مفخخة لتنظيم الدولة على مدرعات للجيش ضمن محور القيارة، في المقابل أشارت القوات العراقية إلى أنها فجرت سيارتين ملغمتين يقودهما انتحاريان وقتلت أربعة مهاجمين "انتحاريين" حاولوا التصدي لأرتال القوات العراقية المتقدمة من المحور الجنوبي.
أما في داخل الموصل، فقد أفادت مصادر بأن طائرات التحالف الدولى مستمرة في قصف مواقع تنظيم الدولة في جانبي المدينة منذ الإعلان عن بدء العمليات العسكرية فجر اليوم.
وذكرت وكالة "اعماق" التابعة لتنظيم الدولة أن مقاتلات تابعة لقوات التحالف الدولي دمرت جسر الحرية الواقع على نهر دجلة، والذي يربط الأحياء الشرقية للموصل بالأحياء الغربية.
وتشارك في معركة استعادة الموصل قوات مختلفة يبلغ عددها الإجمالي 140 ألف مقاتل -منهم 35 ألفا من الجيش العراقي- يقاتلون في ثلاثة محاور، كما أن هناك ثمانية آلاف من الشرطة المحلية وجهاز مكافحة الإرهاب، في حين تبلغ قوات البشمركة نحو خمسين ألف مقاتل، إضافة إلى خمسة آلاف من الحشد العشائري، وعشرة آلاف من الحشد الوطني أو حرس الموصل؛ بحسب المتحدث باسم هذه القوات، بينما لا معلومات عن قوات الحشد الشعبى المشاركة في معركة الموصل.







المصدر : الجزيرة






رد مع اقتباس
قديم 18-10-2016, 18:51   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
mohsen fa
كبير مراقبي المنتدى العام
 
الصورة الرمزية mohsen fa
 







mohsen fa غير متواجد حالياً

mohsen fa will become famous soon enough

 

هام تطورات معركة استعادة الموصل


القوات العراقية تحرز تقدما فى استعادة الموصل





GMT10.55

أفاد مصدر في قيادة عمليات نينوى بأن الفرقة التاسعة في الجيش العراقي اقتحمت صباح الثلاثاء بلدة قرقوش، مركز قضاء الحمدانية شرق الموصل، التي تعد الموطن الأم للمسيحيين في محافظة نينوى بعد تطويقها، وأن قوات الفرقة تمشط البلدة بحثا عن السيارات المفخخة والعبوات الناسفة، دون أن تواجه مقاومة تذكر من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية الذين فروا هم وأسرهم باتجاه مدينة الموصل.
10:52 GMT

مصدر في قيادة عمليات نينوى يقول إن قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من استعادة السيطرة على قريتي اللزاكة والحود ليلة الاثنين ورفع العلم العراقي فيهما. والقريتان تابعتان لناحية القيارة جنوب الموصل، وتمثلان خط دفاع مهما في الجنوب بالنسبة لتنظيم الدولة الإسلامية.



10:48 GMT

مصدر في الجيش العراقي يفيد بأن الجيش والحشد العشائري صدا هجوما لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية على قرية النصر في الساحل الشمالي لناحية القيارة جنوب الموصل، فجرت خلالها سيارة مفخخة يقودها انتحاري، أسفرت عن مقتل جندي عراقي وثلاثة من مسلحي التنظيم.

10:44 GMT

أفاد مصدر في الجيش العراقي باسئناف العمليات العسكرية صباح الثلاثاء، بانطلاق القوات العراقية من محورين: الأول في الكوير باتجاه ناحية النمرود جنوب شرق الموصل، والثاني من القيارة في الجنوب باتجاه قرية تلول ناصر ومعمل كبريت المشراق.




18:18 GMT خبر عاجل

وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" تقول إن عملية استعادة الموصل تسير بشكل أسرع مما كان مخططا له.

18:10 GMT

قال مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان العراق في مؤتمر صحفي إن الجيش العراقي وقوات البيشمركة يقاتلون جنبا إلى جنب في معركة استعادة الموصل، مشيرا إلى أن في ذلك "رسالة تحمل معاني كثيرة بأن العدو سيتقهقر بسرعة أمام هذاالتعاون الرائع" بين بغداد واربيل".












رد مع اقتباس
قديم 18-10-2016, 21:20   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
mohsen fa
كبير مراقبي المنتدى العام
 
الصورة الرمزية mohsen fa
 







mohsen fa غير متواجد حالياً

mohsen fa will become famous soon enough

 

افتراضي تحرير الموصل .. وفوضى التقاطعات

تحرير الموصل .. وفوضى التقاطعات







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 21:25.

Show Rules      التعليـــمات      الإتصال بنا      منتديات تونيزيا ساتيليت     الأرشيف      الأعلى



جميع الحقوق محفوظة 2016-2011 © . Powered by vBulletin®
Tunisia-Satellite
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd