خبر وطني يجب احترام المواعيد موش لعبة مستقبل تونس - منتديات تونيزيا ساتيليت - TSF
TSF Upload | TSF Messenger | TSF Store | TSF Tv






الجديد : خاصيّة الرسائل الخاصة متاحة لكلّ الأعضاء !


الانتقال للخلف   منتديات تونيزيا ساتيليت - TSF > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى العام > منتدى الأخبار
التسجيل دعوة الأصدقاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الأخبار أخبار إقتصاديّة, محليّة, عالميّة, ثقافيّة, سياسيّة ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-09-2016, 16:21   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
mohsen fa
كبير مراقبي المنتدى العام
 
الصورة الرمزية mohsen fa
 







mohsen fa غير متواجد حالياً

mohsen fa will become famous soon enoughmohsen fa will become famous soon enough

 

خبر يجب احترام المواعيد موش لعبة مستقبل تونس

أوضح الاتحاد العام التونسي للشغل، أن تسويغ مقره الجديد لفائدة وزارة العدل تم وفق الصيغ القانونية، وبعد قيام المصالح المعنية في الوزارة بمعاينة المحل، مستغربا مناداة بعض الأطراف بإلغاء هذا العقد باعتباره من باب الفساد الإداري أو بتعلة عدم خضوعه للمواصفات المطلوبة.

وطالب الاتحاد، في بيان أصدره، على خلفية احتجاج محامين على كراء مقر الاتحاد لصالح وزارة العدل، "بفتح ملف تسوغ مصالح الدولة، من وزارات وإدارات ومصالح مركزية وجهوية ومحلية، للمحلات الخاصة والتدقيق في العقود وفي الجدوى من الكراءات والتدقيق مع الجهات المسوغة، وخاصة في بعض ممارسات المراكنة وتغييب الإجراءات القانونية، وذلك دعما للشفافية وحفاظا على المال العام".

وأفاد البيان أن "العقد الممضى بين اتحاد الشغل ووزارة العدل تم ابرامه تحت إشراف محامين ورجال قانون وتحت أنظار المصالح التشريعية في الوزارة ووفقا لما هو معمول به في مثل هذه العمليات ويمكن نشره للعموم.

واشارت المنظمة الشغيلة إلى أن "المقر الجديد للاتحاد يعد من المقرات النادرة في تونس الخاضعة لكل المواصفات العالمية للبناءات .. ورغم ذلك خضع إلى تعديلات في بعض طوابقه بما يؤهله للاستخدام القضائي بطلب من الوزارة بكلفة ناهزت 270 ألف دينار على حساب الاتحاد"، وفق نص البيان.

يشار إلى وزارة العدل أعلنت في بلاغ لها اليوم الثلاثاء،عن عدول وزير العدل غازي الجريبي عن نقلة المحكمة الابتدائية بتونس إلى مقر آخر بحي الخضراء بالعاصمة، والتوجه نحو بناء مقر جديد لها فوق أرض كائنة بشارع 9 أفريل بتونس، وذلك بعد التشاور مع رئيس الحكومة والإطلاع على جملة التقارير والاختبارات المعدة من الجهات المختصة.

وكانت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس، اعتبرت في بلاغ لها بداية شهر سبتمبر الجاري، ان المقر الجديد المزمع نقل المحكمة الابتدائية بتونس 1 إليه، لا تتوفر به أدنى شروط العمل المطلوبة وهو مهيأ للعمل الإداري فقط ولا يستجيب للمواصفات الدنيا المستوجبة، داعية وزير العدل إلى التفكير الجدي في مكان ثان يقع تشريك المحامين في اختياره.

يذكر أن مسألة نقلة مقر المحكمة الابتدائية بتونس إلى مقر الاتحاد العام التونسي للشغل بحي الخضراء، كانت انطلقت في عهد حكومة الحبيب الصيد مع وزير العدل عمر منصور، بعد أن تسوغت وزارة العدل السابقة المقر المذكور إلى حين استكمال ترميم المحكمة الابتدائية بباب بنات.










رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:27.

Show Rules      التعليـــمات      الإتصال بنا      منتديات تونيزيا ساتيليت     الأرشيف      الأعلى



جميع الحقوق محفوظة 2017-2011 © . Powered by vBulletin®
Tunisia-Satellite
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd