🏰 شفيق صرصار: موعد 26 مارس 2017 المحدد لإجراء الإنتخابات البلدية لم يعد قائما 🏰 - منتديات تونيزيا ساتيليت - TSF
TSF Upload | TSF Messenger | TSF Store | TSF Tv






الانتقال للخلف   منتديات تونيزيا ساتيليت - TSF > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى العام > منتدى الأخبار
التسجيل دعوة الأصدقاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الأخبار أخبار إقتصاديّة, محليّة, عالميّة, ثقافيّة, سياسيّة ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-2016, 17:09   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Abou-Rayen
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية Abou-Rayen
 






Abou-Rayen غير متواجد حالياً

Abou-Rayen has much to be proud ofAbou-Rayen has much to be proud ofAbou-Rayen has much to be proud ofAbou-Rayen has much to be proud ofAbou-Rayen has much to be proud ofAbou-Rayen has much to be proud ofAbou-Rayen has much to be proud ofAbou-Rayen has much to be proud ofAbou-Rayen has much to be proud of

 

عاجل 🏰 شفيق صرصار: موعد 26 مارس 2017 المحدد لإجراء الإنتخابات البلدية لم يعد قائما 🏰

🏰 شفيق صرصار: موعد 26 مارس 2017 المحدد لإجراء الإنتخابات البلدية لم يعد قائما🏰



أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، شفيق صرصار، اليوم الإثنين، بأن موعد 26 مارس 2017 المحدد لإجراء الانتخابات البلدية لم يعد قائما، جراء التأخير في المصادقة على قانون الانتخابات والاستفتاء، الذي أصبح يشكل عقبة لاستكمال المسار الانتخابي، وفق تعبيره .
وبين صرصار، في تصريحات إعلامية، أن الهيئة كانت قد وضعت خارطة طريق انطلاقا من التزام مفاده أن قانون الانتخابات والاستفتاء سيكون جاهزا قبل موعد 4 جوان الماضي على أن يختم في 22 جويلية الفارط وينشر، ليتم الانطلاق في تسجيل الناخبين بداية من 23 جويلية الماضي.
وأوضح أن التأخير في إعداد القانون الانتخابي صلب البرلمان قد أحدث تأخيرا في المواعيد التي حددتها الهيئة ضمن خارطة الطريق بخصوص الانتخابات البلدية بشهرين، مما يجعل موعد 26 مارس 2017 ملغى، مبينا في هذا الصدد أن تأخير الانتخابات البلدية يعني تأخير تحقيق مطلب من المطالب الشعبية الأقرب للمواطنين، على حد تعبيره.
وأعرب صرصار عن تخوفه من فقدان ثقة المواطن بخصوص التقدم في مسار الانتقال الديمقراطي، في ظل « عدم اهتمام جزء كبير من السياسيين بالانتخابات البلدية وعدم وضعها ضمن أولوياتهم ».
كما اعتبر أن تأخير موعد المصادقة على القانون الانتخابي أمر « متعمد » ويرجع لعدم جاهزية بعض الأحزاب، على حد قوله، موضحا أن « هذا القانون معطل بسبب مسائل بسيطة وليست معقدة يمكن الاتفاق حولها في بضع سويعات ».
وقال صرصار إن الهيئة قد نجحت، من خلال خارطة الطريق، في تقديم رؤية واضحة للسياسيين والمواطنيين بخصوص المواعيد التي يجب اتباعها لإنجاز الانتخابات البلدية، موضحا أن وضع الخارطة كان بهدف التحكم في الوقت وعدم العمل تحت الضعط كما تم مع انتخابات 2014.
ويشار إلى أن لقاءا مبرمجا اليوم الإثنين بين شفيق صرصار ورئيس حكومة تصريف الأعمال الحبيب الصيد للتدوال في بعض النقاط العالقة بشأن هذا الموضوع، وهو يأتي إثر لقاء جمع صرصار الاسبوع الماضي برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، حيث جرى النقاش بشأن روزنامة المصادقة على مشروع قانون الانتخابات وانعكاسات التأخير المحتمل على مسار الانتخابات البلدية والجهوية.
ويذكر ان مجلس نواب الشعب لم يتوصل قبل دخوله في عطلة برلمانية من المصادقة على فصول ومطالب التعديل المتصلة بمشروع القانون الأساسي المتعلق بتنقيح واتمام قانون الانتخابات والاستفتاء، وذلك بسبب الخلافات والتباينات التي برزت طوال النقاش العام بخصوص بعض الفصول أهمها أحقية الأمنيين والعسكريين في الانتخابات و تعديل الفصل 117 خامسا، المتمثل في إضافة فقرة هي الآتية « لا تدخل في توزيع المقاعد القائمات المترشحة التي تحصلت على أقل من ثلاثة بالمائة من الأصوات المصرح بها على مستوى الدائرة، إضافة إلى مسألة حل النيابات الخصوصية 8 أشهر قبل الانتخابات.







التوقيع









رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
ا خبر وطني ا رسميا: 17-12-2017 موعد الانتخابات البلدية mohsen fa منتدى الأخبار 0 03-04-2017 13:14
ا خبر وطني ا شفيق صرصار : الإعلان عن موعد الانتخابات البلدية الاثنين المقبل mohsen fa منتدى الأخبار 0 31-03-2017 17:01
رياض المؤخر: الحكومة عازمة على إجراء الإنتخابات البلدية سنة 2017 Abou-Rayen منتدى الأخبار 0 02-11-2016 17:21
🏰 اسطوانة من الاخطاء فى الصلاة 🏰 Abou-Rayen منتدى المرئيّات و السّمعيّات 0 03-08-2016 19:51
ا خبر وطني ا شفيق صرصار يرجح امكانية تثبيت تاريخ الانتخابات البلدية وتنظيمها يوم 30 أكتوبر 2016 mohsen fa منتدى الأخبار 0 23-10-2015 15:22


الساعة الآن 02:08.

Show Rules      التعليـــمات      الإتصال بنا      منتديات تونيزيا ساتيليت     الأرشيف      الأعلى



جميع الحقوق محفوظة 2017-2011 © . Powered by vBulletin®
Tunisia-Satellite
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd