المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعرفى الترتيب الصحيح لاستخدام مستحضرات العناية بالبشرة لنتيجة مثالية


mohsen fa
01-03-2017, 14:36
https://up.tunisia-satellite.com/do.php?imgf=14883789074281.jpg


يمكنك أن تطبق جميع مستحضرات العناية بالبشرة المطلوبة للحصول على بشرة رائعة، ولكن ترتيب تطبيقها غير صحيح بالتالى لا تتحقق لديك النتائج المطلوبة.

وبالإضافة إلى الترتيب الصحيح للمنتجات من المهم أيضًا الانتباه للتوقيت لأنه يشكل فارقًا كبيرًا فى روتين العناية بالبشرة. ومن أجل أفضل النتائج توضح مجلة "مارى كلير" للمرأة الترتيب الصحيح لاستخدام هذه المنتجات:

المطهر


يجب أن تبدأى دائمًا باستخدام المطهر لإزالة كل الأوساخ والغبار من على الجلد مما يمنحك جلدًا نقيًا ومتوهجًا. ومعظم الخبراء يوصون بالتطهير المزدوج الذى ينطوى على تطهير البشرة مع زيت التطهير ثم غسله مرة أخرى بالحليب المطهر.

التونر


معظم الناس يميلون إلى تخطى استخدام التونر رغم أهميته لروتين العناية بالبشرة، فهو يساعد على تهدئة الجلد وتجنب تهيجه كما أن غالبية أنواع التونر تحتوى على فيتامنيات ومضادات أكسدة تساعد على تطهير المسام المسدودة ويحتوى أيضًا على كمية كبيرة من الأحماض تساعد على إزالة الخلايا الميتة من على البشرة.

الكريم المرطب الخفيف


استخدام الكريم المرطب بعد التونر هو الترتيب الصحيح، ومن الخطأ تخطى التونر والقفز مباشرة إلى الكريم المرطب. ويجب بعد التطهير استخدام كريم ترطيب خفيف على الجلد لمنحك بشرة ناعمة ومتوهجة ويحافظ بالطبع على رطوبة الجلد.

السيرم


الخطوة الأكثر أهمية التالية هى تطبيق السيرم، لأنه يحتوى على كمية عالية جدًا من المكونات المركزة التى تذوب فى الجلد بسهولة ويساعد على إغلاق المسام والمحافظة على الجلد رطب.

كريم العين


استخدام كريم العين يلعب دورًا حيويًا فى روتين التجميل على الأقل عند تطبيقه فى الليل قبل الذهاب إلى السرير. تطبيق كريم العين يعزز صحة الجفون والجلد تحت العين ويخلصك من الهالات السوداء بل يعالج المشكلة مبكرًا.

الاستخدام المنتظم لكريم العين أيضًا يساعد على تحسين مرونة الجلد واستعادة الكولاجين المفقود ويحمى هذه المنطقة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

الكريم الليلى


كريمات الليل ثقيلة عمومًا وسميكة ولكنها تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين فى الجسم مما يتيح لكِ تحسين حالة الجلد. استخدام كريم الليل يكون قبل الذهاب إلى السرير وهو أمر شديد الأهمية لأنه يساعد على استعادة وتجديد خلايا الجلد.

ويفضل اختيار كريمات العين بمكونات مثل زبدة الشيا وزيت الزيتون والعسل وفيتامين ج وحمض الهيالورونيك أو زيت جوز الهند.

زيت الوجه


إذا كنتِ لا تستخدمى مرطبًا أو كريمًا لليل قبل الذهاب إلى السرير تأكدى أن يشتمل روتين تجميلك على زيت الوجه لمنحك بشرة متوهجة وصحية ويساعد على سحب الأوساخ من الوجه وكذلك الخلايا الميتة.

تدليك الوجه بالزيت أيضًا يساعد على تحسين مرونة الجلد ومنع علامات الشيخوخة والتطبيق المنتظم له يمنع علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة بشكل فعال.