خبر وطني اجتماع مرتقب بين الحكومة وممثلين عن جمنة [الأرشيف] - منتديات تونيزيا ساتيليت - TSF

المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر وطني اجتماع مرتقب بين الحكومة وممثلين عن جمنة


mohsen fa
17-10-2016, 14:57
https://up.tunisia-satellite.com/do.php?imgf=147670893753111.jpg


أكد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب، الاثنين، بقمرت (الضاحية الشمالية)، أنه تم ترتيب "اجتماع مع وفد من منطقة جمنة خلال الأسبوع المقبل لايجاد حل نهائي لملف واحة جمنة أو "هنشير ستيل" من ولاية قبلي".
وأوضح الطيب، في تصريح لـو"ات"، أنه "يعتزم تقديم حل قانوني يرضي كل الأطراف ويمكن تعميمه على المشاريع المماثلة لواحة جمنة والتابعة ملكيتها للدولة التونسية".
وأبرز الطيب، على هامش فعاليات المنتدى العلمي حول "التجديد في القطاع الفلاحي لرفع تحدي التغيرات المناخية، أن العديد من "الأطراف السياسية تدخلت في هذا الملف وشوشت الأجواء في الوقت، الذي اقتربنا فيه لحل الأزمة نهائيا".
وتختلف وجهات النظر بين أهالي منطقة جمنة والحكومة في حل ملف "هنشير ستيل" (واحات جمنة) إذ يرى الأهالي أن لهم الحق، عبر جمعية واحات جمنة، في التصرف في تنظيم بتة لبيع صابة الواحة المذكورة من التمور خاصة وأن "الحكم الاستعجالي الصادر يوم 15 سبتمبر 2016 لا يمنع بيع صابة التمور لهذا الموسم"، وفق ما صرحت به مؤخرا هيئة الدفاع عن جمعية جمنة، والمتكونة من 19 محاميا.
وترى الحكومة من جهتها أن "هنشير ستيل" ملك الدولة ولا يحق التصرف فيه من قبل الغير وأن التعاقد في شأن هذه الضيعة أو منتوجاتها يعتبر لاغيا"، بحسب ما أكدته كتابة الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية منذ غرة سبتمبر 2016




http://www.radioexpressfm.com/assets/img/main_logo.png