خبر وطني العباسي: ننتظر حسن نوايا الآخرين.. واذا تواصلت الأزمة المالية فإن الشغالين سيضحون ولكن... [الأرشيف] - منتديات تونيزيا ساتيليت - TSF

المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر وطني العباسي: ننتظر حسن نوايا الآخرين.. واذا تواصلت الأزمة المالية فإن الشغالين سيضحون ولكن...


mohsen fa
13-10-2016, 14:45
https://up.tunisia-satellite.com/do.php?imgf=147636260943081.png

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي على أهمية ملاءمة تشريعات العمل على أرض الواقع،معتبرا أنها حقوق دافع عليها الاتحاد في إطار صياغة الدستور.
ودعا الأمين العام، على هامش مشاركته في أشغال افتتاح الندوة التكوينية للجامعة العامة للمعادن والاليكترونيك، الهياكل النقابية إلى التسلح بالتكوين في مجال التشريعات والحقوق الإقتصادية والإجتماعية ومعرفة كيفية استثمار تلك الحقوق والتعريف بها في صفوف العمال حتى يكون زادا تعريفيا لهم، وفق ما جاء في الصفحة الرسمية لاتحاد الشغل على "الفايس بوك" .
وأكد حسين العباسي أن "الاتحاد أكبر قوة بفعل مناضليه وعبر قوة الحجة وليس عبر الفوضى والمزايدات ولكن عبر حسن التسلح بالتشريعات والتمسك بالحقوق والقدرة على إقناع منظوريه وإقناع الرأي العام فالنقابة لها حقوق ولها واجبات ".
وأوضح الأمين العام أن "البعض في العالم يريد ترويج خطاب يؤكد أن العمال افتكوا تشريعات تجاه الأطراف الأخرى ، الأمر الذي أخل بموازين القوى"، داعيا النقابات في العالم إلى أن تكون "قوية على أرض الواقع وان تكون لديها مصداقية وهي موجة عالمية تحاول إضعاف العمل النقابي و القيام بتراجعات في مجال الحقوق مؤكدا على ضرورة التفاعل مع هذا الواقع المعقد" .
وشدد الأمين العام على أن البلاد تمر بفترة صعبة والاتحاد دائما كان معنيا بالتضحية حسب قدراته، مشيرا إلى أن الاتحاد كان شاعرا منذ البداية بوجود أزمة في البلاد لكن المنظمة دعت منذ سنوات إلى تلافي هذه الأزمة عبر قيام الجميع بواجباتهم الضريبية واسترجاع أموال الدولة الموجودة لدى المتهربين.
كما أكد أن الاتحاد دعا منذ سنوات إلى ضرورة فتح ملف الاقتصاد غير المنظم .
وأوضح الأمين العام: "اننا ننتظر حسن نوايا الآخرين ومدى تقدمهم في خلق العدالة الجبائية ومدى تقدم الحكومة في الحزمة المنتظرة من الإجراءات الجبائية وفي صورة تواصل الأزمة المالية فإن الشغالين سيضحون بالقدر الممكن ..." وأكد الأمين العام أن "الاتحاد لن يقبل بتأجيل الزيادات في الأجور ولن يقبل بأي ضرر على المقدرة الشرائية للعمال" .
وجدد الأمين العام تأكيده على أن الاتحاد حريص على مصلحة البلاد ومصلحة الشغالين قبل كل شيء






http://www.assabahnews.tn/profiles/openpublish/themes/openpublish-themes/gazette/logo.png