خبر وطني 8700 محام لانتخاب ممثلين عنهم في المجلس الأعلى للقضاء [الأرشيف] - منتديات تونيزيا ساتيليت - TSF

المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر وطني 8700 محام لانتخاب ممثلين عنهم في المجلس الأعلى للقضاء


mohsen fa
12-10-2016, 15:11
https://up.tunisia-satellite.com/do.php?imgf=147627776019951.jpg

أفاد لطفي العربي، رئيس الفرع الجهوي للمحامين بتونس، بأنه سيشارك حوالي 8700 محام في إنتخاب ممثليهم في المجلس الأعلى للقضاء، المقرر عقدها يوم 23 أكتوبر الجاري، مبينا أن عدد المحامين الممثلين للقطاع صلب المجلس يبلغ 8 موزعين بين 3 محامين ممثلين في مجلس القضاء العدلي، و 3 آخرين في مجلس القضاء الاداري، و محاميين اثنين في مجلس القضاء المالي.
وأكد العربي، خلال اليوم الدراسي الذي نظمه الفرع الجهوي للمحامين بتونس، صباح اليوم الأربعاء بدار المحامي بالعاصمة، حول انتخاب ممثلي المحامين للمجلس الأعلى للقضاء، أن هذا اللقاء الذي جمع المحامين المترشحين و الناخبين، يهدف إلى "التعريف بالعملية الانتخابية بدءا من مرحلة التصويت وصولا إلى مرحلة الطعن في النتائج"، بما يضمن سلامة العملية الانتخابية وتجنب البطاقات الملغاة، على حد تعبيره.
ومن المنتظر ان تجرى الانتخابات الخاصة بممثلي القطاعات للمجلس الاعلى للقضاء في 13 مركز اقتراع في 13 ولاية، و ذلك تحت اشراف الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وبحضور مراقبين معتمدين عن المترشحين.
وكان نبيل بفون، عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، قد صرح الاسبوع الماضي أن أكثر من 14 ألف ناخب، سيتوجهون يوم 23 أكتوبر الجاري، لانتخاب 179 مترشحا، لثلاثة هياكل رئيسية في تركيبة المجلس الأعلى للقضاء وهي مجلس القضاء العدلي ومجلس القضاء الإداري ومجلس القضاء المالي.



http://www.jawharafm.net/ar/static/fr/image/png/logo-jfm.png