معلومات عن اسطنبول السياحية [الأرشيف] - منتديات تونيزيا ساتيليت - TSF

المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات عن اسطنبول السياحية


TuNiSi@No
29-09-2016, 16:27
تذكر مؤسسة الاحصاء التركية بأن أكثر من 11 مليون سائح من حول العالم يأتون إلى إسطنبول ويجولون في المناطق السياحية المنتشرة عبر تركيا، وبما أن إسطنبول هى بوابة تركيا الرئيسية للعالم الخارجي فإن معظم السياح لا بد لهم من الهبوط في إسطنبول كأول محطة سياحية لهم خلال رحلتهم السياحية المقصودة لتركيا.

إسطنبول من أجمل المناطق السياحية حول العالم إذ تتحلى بأماكن سياحية تاريخية ودينية وترفيهية جمة ومنتشرة في جميع أنحائها، وعلى الرغم من ذروة جمال إسطنبول إلا أن الكثير من السياح القادمين لقضاء عطلتهم السياحية في إسطنبول وخاصة السياح العرب تكون لهم رغبة في تنويع عطلتهم السياحية والتجول في تركيا واكتشاف أكبر عدد ممكن من أماكنها السياحية المنتشرة في جميع أنحائها ولكن في نفس الوقت يحرصون على عدم الذهاب لأماكن بعيد جدًا لتوفير الوقت والجهد.

ولإرشاد هذه الفئة من السياح المُحبة للتجول والاكتشاف للأماكن الجديدة نقدم 10 أماكن سياحية خرافية ومتنوعة قريبة من إسطنبول يمكن الذهاب إليها في أقل من ساعة وتُقيم على أنها أماكن لقضاء عطل ممتعة وقصيرة تمتد ليوم أو يومين، هذه الأماكن هي:

ـ أغفا (Aؤںva): منطقة تبعد عن إسطنبول حوالي 100 كم، تتميز بساحلها الساحر وصخورها وهضابها وغاباتها المنتشرة حول الساحل لتعطي منظر طبيعي يفوق الروعة والعادة، تُعد أغفا نقطة لإعادة شحن الطاقة الإيجابية لمن يزورها ويستمتع بمنظرها الراقي والنادر.



ساحل كويو، وهضبة جالين، والبحيرة الخفية هي الأماكن الخرافية الباهرة التي يجب زيارتها خلال رحلة أغفا، تبعد أغفا عن إسطنبول ساعة وبفنادقها الرخيصة والمميزة تُعد أغفا من أجمل المناطق القريبة لإسطنبول.
"منارة الأناضول" (Anadolu Feneri): خلال زيارتكم لمنطقة أناضولو فاناري التي تبعد عن إسطنبول نصف ساعة لن تحتاروا وتحتاجوا لبذل جهد كبير لأن الأنشطة والأماكن التي ستزورونها معروفة وواضحة، خلال رحلتكم لأناضولو فاناري يمكنكم أخذ جولة ممتعة في ميدان المنطقة فاقع الخضار ونادر الحيوية، كما يمكن تسلق قلعة يوروس التاريخية التي أنشاءها الجنفيزليون إحدى القبائل التركية عام 1190، بعد النظر لإطلالة المنطقة من القلعة ستقولون "نعم بالفعل منطقة تستحق القدوم".

تطل منطقة أناضولو فاناري على البحر الأسود ويمكن الجلوس في أحد غاباتها وإشعال الشواء والتمتع بوجبة طعام لذيذة بطعم الطبيعية الخلابة.