المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر عالمي أبو الغيط يبحث الترتيبات الخاصة بالقمة العربية الأفريقية الرابعة


mohsen fa
25-09-2016, 13:28
https://up.tunisia-satellite.com/do.php?imgf=147480644067081.jpeg


شارك أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في الاجتماع الوزاري للجنة تنسيق المشاركة العربية الأفريقية، والذي عقد في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة الحالية الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام الوزير المفوض محمود عفيفي، إن النقاشات التي دارت خلال الاجتماع تركزت حول الترتيبات الخاصة بالقمة العربية الأفريقية الرابعة، المقرر عقدها بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية في نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل.

وأوضح المتحدث أن الأمين العام عبر خلال مشاركته عن تقديره للجهود المشتركة التي بذلها فريقا الأمانة العامة للجامعة العربية ومفوضية الاتحاد الأفريقي في إطار السعي لحسن التحضير والإعداد لاجتماعات القمة والتي ينبغي العمل على إنجاحها للارتقاء بالمستوى الحالي للتعاون العربي/الأفريقي الذي يمثل تجسيداً للتعاون ويقوم على التكامل والتضامن والمشاركة الحقيقية، وأخذاً في الاعتبار العلاقات الهامة القائمة بين الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي، خاصة في ظل التداخل بين المنطقتين العربية والأفريقية، الأمر الذي يساعد على بناء جسور التعاون والتفاهم بين الجانبين.

وكان أبو الغيط قد التقى على هامش الاجتماع بالسيدة "نكوسازانا لاميني زوما" رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي في لقاء شهد استعراض الترتيبات الخاصة بالقمة وأهم الموضوعات المطروحة على جدول أعمالها.


http://24.ae/images/logo-blue-navy.png