المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاهيـــــــر: الفنانــــــــــة نعمــــــــــة


mohsen fa
21-09-2016, 21:58
https://up.tunisia-satellite.com/do.php?imgf=147449138899031.jpg



نعمة واسمها الأصلي حليمة من مواليد قرية أزمور بالوطن القبلي.
انطلقت حليمة في تحسّس طريقها الفني من خلال الأغنية التراثية الشهيرة «صالحة» وغيرها من الأغاني الشعبية.
في نهج الباشا بالعاصمة كان الاستقرار وكان الزواج وفي الأثناء كانت في الأفراح العائلية وبسرعة كبر اسمها وأصبح يتردّد على أفواه الأقارب والجيران.
غنّت حليمة أول مرة في حفلة خيرية لجمعية المكفوفين وفي تلك الحفلة وقفت حليمة الى جانب علية التي كانت تعتبر المطربة الأولى في «فرقة العصر» التي كان يقودها الفنان حسن الغربي... أدّت ليلتها حليمة أغنية «حبيبي لعبتو» ولاقت استحسانا كبيرا الذي أحبّ في حليمة نقاوة وصفاء وقوة صوتها.
انخرطت حليمة في المعهد الرشيدي وأصبحت من ركائزه الأساسية وأطلق عليها صالح المهدي اسم نعمة وقدم لها العديد من الألحان العاطفية منها «يا ناس مكسح قلبو» و«الدنيا هانية» و«الليلة آه يا ليل» وما احلاها كلمة في فمّي» وغيرها من الأغاني، وكانت الاذاعة التونسية تنقل كل نصف شهر حفلات فرقة الرشيدية. ومن الاذاعة كان الانتشار ومعه تحققت الشهرة التي فسحت لها المجال واسعا للحفلات العمومية كصوت مطلوب من الجمهور الكبير.
غنّت نعمة في كل الأغراض ولم تكتف بلون واحد فرصيدها الغنائي تجاوز الـ300 أغنية بألحان أشهر الفنانين من تونس خميس ترنان ومحمد التريكي وصالح المهدي والشاذلي أنور ومحمد رضا وسيد شطا وقدور الصرارفي وعلي شلغم وعبد الحميد ساسي ومن ليبيا حسن العريبي وسلام قدري وكاظم نديم ومن مصر يوسف شوقي وسيد مكاوي.