المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جرحى بعملية طعن في مينيسوتا الأميركية


Abou-Rayen
18-09-2016, 08:46
جرحى بعملية طعن في مينيسوتا الأميركية

https://up.tunisia-satellite.com/do.php?imgf=14741847114091.jpg

أعلنت الشرطة الأميركية أن ثمانية أشخاص أصيبوا بجروح نتيجة طعنهم من قبل مسلح في مركز للتسوق في مينيسوتا، ليل السبت الأحد، فيما قتل المهاجم.
وصرح قائد شرطة مدينة سانت كلاود، بلير أندرسون، للصحافيين أن المهاجم "قال شيئا عن الله (..) وتأكدنا أنه سأل شخصا واحدا على الأقل ما إذا كان مسلما قبل أن يهاجمه".
لكنه شدد على أن التحقيق لا يزال مستمرا، وأضاف "لا يسعني القول الآن ما إذا كان الأمر يتعلق بهجوم إرهابي أم لا، لأنني لا أعلم".
وذكرت الشرطة أنه تم نقل العديد من المصابين إلى المستشفى فيما بدأ التحقيق في الحادث.
وفي وقت سابق، أصيب 29 شخصا في تفجير "متعمد" في حي مكتظ بنيويورك السبت مما أثار مخاوف من أن يكون هجوما إرهابيا، إلا أن السلطات أكدت على عدم وجود دليل على ذلك في الوقت الحالي.
ووقع التفجير بعد أسبوع تماما على الذكرى السنوية الـ15 لاعتداءات 11 أيلول/ سبتمبر 2001، وتزامن مع تفجير آخر في ولاية نيوجيرسي المجاورة. كما جاء الانفجار قبل يومين على بدء أعمال الجمعية العامة السنوية للأمم المتحدة التي سيشارك فيها عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات.
ودوى الانفجار قرابة الساعة 20,30 (00,30 ت غ) في الشارع ال23 بين الجادتين السادسة والسابعة في حي تشلسي في وقت كان يشهد إقبالا كبيرا على الحانات والمطاعم المنتشرة في الشارع.
وأعلن رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلازيو، في لقاء صحافي في المكان مساء السبت "لا دليل في هذه المرحلة بوجود رابط إرهابي في هذا الحادث".
وكالات