إحباط مخطط ارهابي خلال موسم الحج [الأرشيف] - منتديات تونيزيا ساتيليت - TSF

المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إحباط مخطط ارهابي خلال موسم الحج


Abou-Rayen
10-09-2016, 23:44
إحباط مخطط ارهابي خلال موسم الحج

https://up.tunisia-satellite.com/do.php?imgf=147354735661321.gif

أكد الإعلامي المصري محمد الغيطي مساء اليوم أنه تم القبض على 100 عنصر من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله كانوا في طريقهم لتنفيذ تفجيرات في الأماكن المقدسة بالمملكة العربية السعودية.
جاء ذلك خلال حلقة برنامجه “صح النوم” المذاع على قناة LTC الفضائية، حيث أوضح “الغيطي” أن مصدر أمني عراقي صرح لجريدة “الشرق الأوسط” أنه من بين حجاج العراق تسلل 100 عنصر بجوازات سفر عراقية مزورة، وأنهم ينتمون لحزب الله اللبناني وحزب الله العراقي وسرايا الخرساني وكتائب العباسي التابعة لإيران.
وتابع “الغيطي” أن تلك العناصر خططت لإحداث تفجيرات وإفساد موسم الحج وذلك تمهيدا لتنفيذ مخطط إيران لتدويل موسم الحج، والذي دعى إليه علي خامينئي مرشد إيران وظريف محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني وذلك بعد أحداث التزاحم ووفاة العديد من الحجاج الموسم الماضي.
و قد صرح مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ أفتى “بأن إيران دولة مجوسية تحمل العداء للإسلام، وأنها خرجت عن شريعة الإسلام”، حيث أكد “الغيطي” أن هذه المرة الأولى التي يصدر فيها مفتي المملكة العربية السعودية فتوى صريحة بخروج إيران عن الإسلام.
الجدير بالذكر أن إيران قد دعت الأمة الإسلامية إلى تدويل الإشراف على موسم الحج، وألا يكون قاصر على المملكة العربية السعودية التي ظهر فشلها في التنظيم الموسم الماضي ووفاة عدد كبير من الحجاج، الأمر الذي أثار جدل واسع في العالم الإسلامي ورفض شديد من المذهب السني.