المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر وطني بعد تهديده بقطع الرؤوس والايادي:فتح تحقيق ضد حزب التحرير ومداهمات لمقراته


mohsen fa
02-09-2016, 17:21
https://up.tunisia-satellite.com/do.php?imgf=147283320350851.jpg


إثر مداهمة وحدات الامن مقر حزب التحرير بأريانة اصدر الحزب بيانا هدد من خلاله التونسيين والحكومة الجديدة بقطع الرؤوس والأيادي وهوما أثار حالة من الغضب والاستهجان بسبب هذه التهديدات الخطيرة. وأكد مصدر امني مطلع بوزارة الداخلية «للشروق» ان وحدات الامن ستواصل تنفيذ القانون وتطبيق قرار المحكمة الادارية المتعلق بتعليق نشاط حزب التحرير مدة 30 يوما وانطلق تنفيذ القرار منذ 15 اوت الجاري ولا مجال للتراجع مهما كانت تهديدات انصار هذا الحزب.
البيان والتهديد
وجاء في بيان حزب التحرير انه سيتم قطع الرؤوس والايادي قائلا في بيانه الذي نشره في موقعه الرسمي «دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي لاحت بشائرها قد يكون لها طلقاء كطلقاء مكة، ولكن هناك رؤوسا وأياديَ ستقطع ولوتعلقت بأستار الكعبة، وساعتها لن ينفعهم الأوروبيّون ولا الأمريكان ولا حلف النّاتو».
الغضب
وأكد محدثنا انه سيتم اتخاذ الاجراءات الامنية المناسبة اثر اصدار حزب التحرير بيانا هدد من خلاله التونسيين بقطع الرؤوس والايادي مضيفا ان وزارة الداخلية ستنتظر تحرك السلطات القضائية ازاء هذا البيان الذي يستهدف امن البلاد ليتم اثرها تنفيذ القرارات اللازمة لردع امثال هذا الحزب الذي لا يحترم القانون والدولة.
البيانات
وإثر موجة الغضب الذي اثاره بيان حزب التحرير والذي تهجم من خلاله على وحدات الامن والمدنيين وحكومة يوسف الشاهد طالبت جمعيات مدنية من النيابة العمومية بضرورة تتبع الحزب خاصة في ما يتعلق بتهديده بقطع الرؤوس والايادي ان تواصل قرار تعليق نشاط الحزب منذ 15 اوت الى غاية 15 سبتمبر.
التجاوزات
ومن بين التجاوزات التي تم اعتمادها في قضية تعليق نشاط حزب التحرير نذكر الخطب التحريضية لأنصاره ونشر رايات «داعش»واستعمالها في ندواته ولقاءاته الدورية هذا بالإضافة الى التهجم على الدولة المدنية والدعوة الى اعتماد ما يسمى بدولة الخلافة ووصف وحدات الامن بأوصاف مهينة وعنصرية.

الشروق