4 إستخدامات لا تعرفوها عن خل التفاح [الأرشيف] - منتديات تونيزيا ساتيليت - TSF

المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 4 إستخدامات لا تعرفوها عن خل التفاح


mohsen fa
02-09-2016, 15:38
https://up.tunisia-satellite.com/do.php?imgf=147282707588011.jpg


يستخدم معظم الناس خل التفاح في تحضير بعض وجبات الطعام، ولكن لهذا المكوّن استخدامات أخرى عديدة قد لا يعرفها البعض.
وبما أن خل التفاح مكوّن أساسي وضروري نظراً لأهميته الصحية والتجميلية، نقدم لكم 4 إستخدامات جديدة له لم تعرفوها من قبل.

-منظف للوجه:
قوموا بتحضير منظف الوجه الخاص بكم في المنزل من خلال خل التفاح. إمزجوا القليل من هذا المكون مع الماء (1/3 من خل التفاح و 2/3 من الماء) واحرصوا على مسح وجهكم بهذا الخليط الذي سيساعدكم في تنظيف المسام، التخلّص من الرؤوس السوداء والقضاء على حب الشباب. بعدها شطفوا وجهكم بالماء وستلاحظون الفرق.


-بلسم للشعر:
يحتوي بلسم الشعر على مواد كيميائية كثيرة، لذلك ينصح بمزج ملعقة كبيرة من عصير خل التفاح في كوب واحد من الماء، واستخدام هذا المزيج بدلا من البلسم. هذا المكوّن سيعطي الشعر لمعاناً وتألقاً ملحوظين، كما إنه يساعد في التخلّص من مشكلة تشابك الشعر.


-مبيض للأسنان:
إمسحوا أسنانكم بقطنة صغيرة من خل التفاح كل صباح ومساء بهدف تبييض الأسنان والتخلص من البقع الموجودة على المينا. ثمّ شطفوا فمكم بالماء للقضاء على البقايا الحمضية.

-منظف للمنزل:
ضعوا كوباً كاملاً من خل التفاح داخل المرحاض واتركوه لمدة لمدة نصف ساعة ثم افركوا المرحاض بالفرشاة جيداً وأزيلوا بقايا الخل. إن هذه الخطوة لن تطهر المرحاض فقط، بل ستجعل رائحة التفاح تفوح في الحمام لأيام عدة.
كما يمكن إستخدام هذا المكون لتطهير الأسطح وتعقيمها. ضعوا كمية من خل التفاح في زجاجة رذاذ تحتوي على الماء، من ثمّ قوموا برش المزيج في الهواء للتخلّص من الروائح الكريهة وتعقيم الجو.