خبر وطني حكومة الشاهد: سليم الرياحي يصّعد اللهجة [الأرشيف] - منتديات تونيزيا ساتيليت - TSF

المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر وطني حكومة الشاهد: سليم الرياحي يصّعد اللهجة


mohsen fa
23-08-2016, 16:34
https://up.tunisia-satellite.com/do.php?imgf=147196628934731.jpg

أكد سليم الرياحي رئيس حزب الوطني الحرّ ماكان قد صرح به أمس على خلفية الندوة الصحفية التي عقدتها كتلة الوطني الحرّ أمس للتعبير عن موقفها من تشكيلة حكومة الشاهد .


التوتر واصح على رئيس الوطني الحرّ فبالرغم من ملاقاته لرئيس الحكومة المكلّف عديد المرّات الان أن هذالاخير لم يأخذ بعين الاعتبار للتحفظات و الانتقادات التي وجهها له الرياحي الشيء الذي جعل سليم الرياحي يصعدّ ويهدد الشاهد بانه لا هدنة سياسية باستمرار هذه الحكومة حيث قال امس ان احتقانا داخل الأحزاب وبالشارع التونسي عموما بسبب حكومة الشاهد، بحسب تعبيره، مؤكدا أن هناك بوادر أزمة حول عدم قدرة حكومة الشاهد على العمل مستبعدا حصول الهدنة السياسية التي جاء من أجلها اتفاق قرطاج.


وفي تصريح صحفي آخر قال الرياحي أن حزبه له تحفظات من الأسماء التي تنتمي للمعارضة الموجودة في تشكيلة حكومة يوسف الشاهد. كما اشترط وجود تناغم في الحكومة حتى تحظى بدعم حزبه. وأكد في المقابل انه ملتزم باتفاق قرطاج إلا أن هذا الالتزام لا يقتضي مشاركته بالحكومة دون الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء عدم مشاركته بهذه الحكومة.


ولم يبقى للرياحي سواء اللجوء للباجي قايد السبسي لابلاغه بتشكياته على رئيس الحكومة حيث من المفترض ان يلتقي رئيس الجمهورية لتوضيح هذه النقاط والتأكيد على الفصل بين اتفاق قرطاح والحزام السياسي لحكومة الشاهد


الحياة التونسية