المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر وطني المشاورات لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية تتواصل والاعلان عنها الاثنين القادم علي اقصي تقدير


mohsen fa
20-08-2016, 13:22
https://up.tunisia-satellite.com/do.php?imgf=147169563596581.jpg


شارفت المشاورات حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية على نهايتها، إذ ينتظر الإعلان عن تركيبة هذه الحكومة خلال الساعات القليلة القادمة وربما يوم الإثنين المقبل على أقصى تقدير، حسب كواليس المشاورات وحسب تأكيدات عدد من السياسيين القريبين من « سلطة القرار ».
رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد التقى امس مع كل من سمير الطيب أمين عام حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي وزهير المغزاوي أمين عام حركة الشعب « اللذين كانا انسحبا منذ الإعلان عن تكليف الشاهد بتكوين هذه الحكومة، من المشاركة في بقية مراحل المشاورات « .
وقال سمير الطيب إن رئيس الحكومة المكلف اقترح على حزبه الانضمام إلى حكومة الوحدة الوطنية، مبينا أن « المسألة مازالت قيد الدرس في أطر الحزب وسيتم الحسم فيها نهاية هذا الأسبوع »
زهير المغزاوي، أمين عام حركة الشعب، إن يوسف الشاهد المكلف بتكوين حكومة الوحدة الوطنية، « عرض على الحركة، الإنضمام إلى الحكومة مشيرا الى أن حزبه سيجتمع اليوم، للحسم في مشاركة الحركة من عدمها في هذه الحكومة.
اما حزب الاتحاد الوطني الحر الذي عبر عن عدم رضاه عن المسار المنتهج وعن موقعه في الحكومة المرتقبة وهدد بعدم الانضمام إليها //فلم يحسم موقفه النهائي بعد رغم لقاء امينه العام سليم الرياحي بيوسف الشاهد حيث صرح الرياحي بأن حزبه سيحسم موقفه من المشاركة في الحكومة يوم غد السبت بعد لقاء جديد مع الشاهد.
من جهته جدد حسين العباسي أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل، التعبير عن تمسك المنظمة الشغيلة بموقفها من بعض الوزارات، على غرار الشؤون الدينية والمالية، وان منظمته ستبدي رايها بعد الاعلان عن تشكيل المشاورات



http://www.radiotataouine.tn/wp-content/themes/mycms.1.0.0/library/images/main-logo.png