المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر عالمي حداد عام في أفغانستان على شهداء تفجير كابل


mohsen fa
24-07-2016, 17:18
https://up.tunisia-satellite.com/do.php?imgf=146937703432591.jpg


حداد عام في أفغانستان بعد استشهاد 80 شخصاً وجرح عشرات الأشخاص في تفجير ارهابي استهدف تظاهرة أهلية شارك فيها الآلاف وداعش يتبنى التفجير .

يلف الحداد العام أفغانستان على شهداء الاعتداء الارهابي الذي استهدف متظاهرين سلميين في كابل والذي أدى إلى استشهاد ثمانين شخصاً وجرح مئتين آخرين في تفجير استهدف تظاهرة في كابول، فيما أكد مسؤولون في وزارة الداخلية أنّ الهجوم يبدو انتحارياً. وتبنى تنظيم داعش الهجوم الذي وقع خلال تظاهرة شعبية ضمت عدداً كبيراً من المتظاهرين للهزارة شارك فيها الآلاف للمطالبة بتعديل مسار خط مزمع للكهرباء كي يمر في مناطقهم.
في غضون ذلك، ندد مفتي الجمهورية المصرية شوقي علام بالعملية الإرهابية التي نفذها داعش في مدينة كابول.وحذر المفتي الشعب الأفغاني من الوقوع في براثن الفتنة الطائفية التي يسعى المتطرفون لبثّها بين أبناء الوطن الواحد حتى تضعف بنيانهم وتكون لهم البلاد لقمة سائغة، وفق ما قال.من جهته، دان بهرام قاسمي المتحدث باسم وزارة الخارجیة الایرانیة الهجوم الارهابي في کابول.ووصف قاسمي الهجوم بأنه "عمل لا إنساني ویتنافی مع الاسلام". وقال إن "الارهاب والتطرف وتعریض أرواح الأبریاء للخطر علی الدوام وفي کل مکان أمر مرفوض وغیر مبرر"، لافتاً إلى أنه "من دون التعاون والفهم المشترك بین جمیع الدول والمجتمع الدولي لا یمکن اجتثاث هذه الظاهرة المقیتة".
بدوره، أدان "حزب الله" في لبنان التفجير الإرهابي الذي نفذه داعش في كابل. واعتبر الحزب هذه الجريمة استمراراً لما سماه "الحلقة الشيطانية من القتل والإجرام" التي تضرب في كل مكان بلا تمييز، والتي تهدف إلى "الانتقام وسفك الدماء وتشويه صورة الإسلام وتحقيق الغايات الخبيثة في تمزيق الأمة وخدمة السياسات التي تستخدم الإرهاب أداة سياسية. كذلك عبر الحزب عن أسفه للصمت الدولي والإقليمي أمام هذه المجزرة، معتبراً ذلك "تشجيعاً للإرهاب".
وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن وزارة الصحة الأفغانية سقوط قتلى وجرحى في اعتداء ضد تظاهرة في العاصمة كابول.وقال المتحدث باسم الوزارة محمد إسماعيل قاووصي لفرانس برس "تم نقل القتلى والجرحى إلى مستشفى الاستقلال قرب مكان الإنفجار".





المصدر: الميادين