خبر وطني القلعة الصغرى: الكشف عن خلية إرهابية تعتزم إستهداف منشآت حساسة بالجهة [الأرشيف] - منتديات تونيزيا ساتيليت - TSF

المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر وطني القلعة الصغرى: الكشف عن خلية إرهابية تعتزم إستهداف منشآت حساسة بالجهة


Malcolm
20-07-2016, 15:02
القلعة الصغرى: الكشف عن خلية إرهابية تعتزم إستهداف منشآت حساسة بالجهة
https://up.tunisia-satellite.com/do.php?imgf=146139345328751.jpg

أكدت اليوم، وزارة الداخلية في بلاغ لها الكشف عن خلية إرهابية بجهة القلعة الصغرى التابعة لولاية سوسة يوم 19 جويلية 2016 كانت تعتزم القيام بأعمال إرهابية بالمنطقة.

وأضافت الوزارة أنه أمكن للوحدات المختصة التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسوسة في ظرف وجيز إيقاف أحد عناصر الخلية والذي بالتحري معه اعترف أنه خلال سنة 2013 كان قد تعرف على بقية عناصر الخلية أصيلي الجهة حيث توطدت العلاقة بينهم وأظهروا مبايعتهم لما يسمى بتنظيم "داعش" الإرهابي .

وأفادت أن هذا العنصر أكد أنهم كانوا يشاهدون مقاطع فيديو تبين كيفية صنع المتفجرات وبنادق تقليدية الصنع ويمارسون تدريبات قتالية بغابة زيتون بالقرب من أحد الجوامع بجهة القلعة الصغرى والذي يجتمعون فيه للتخطيط لاستهداف عديد المنشآت بجهة سوسة.

وأذنت النيابة العمومية بمداهمة مقر سكنى أحد عناصر هذه الخلية حيث بالتحري معه اعترف أنه خلال سنة 2015 تطرق رفقة بقية العناصر الارهابية حول مسائل استهداف منشآت مدنية وأمنية بالقلعة الصغرى واتفقوا على صنع عبوة ناسفة إضافة إلى مخطط لاغتيال عون حرس وطني (خال أحد العناصر الارهابية).

كما أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بجميع العناصر على ذمة الابحاث المتواصلة.

shemsfm