المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرف على رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة و علاقتها باليهود المتدينين ..


mohsen fa
13-07-2016, 13:00
https://up.tunisia-satellite.com/do.php?imgf=146841114786481.jpg

ذكرت جريدة "معاريف " الاسرائلية أن وزيرة الداخلية البريطانية "تريزه مي"- 59 سنة- التي ستعين الأربعاء رئيسة للحكومة البريطانية كخليفة ل"ديفيد كامرون" الذي استقال من منصبه، تعتبر مقربة جدا للجالية اليهودية البريطانية. وقد ألقت عدة خطابات في اجتماعات للجالية في أنحاء المملكة أعلنت فيها عن تأييدها لإسرائيل.
وذكرت الجريدة أنها حضرت الاحتفال بيوم استقلال منظمة "بني عكيبا" اليهودية في لندن في أيار 2015، ووصلت إلى الاجتماع وهي تعتمر قبعة لإخفاء شعرها كعادة النسوة اليهوديات المتدينات، ووقفت تحت علم بني عكيبا، وقالت: "إنه من الشرف لي أن أحتفل معكم في يوم الاستقلال، وأن هذا اليوم مخصص لأولئك الذين ضحوا بأنفسهم من أجل هذا اليوم". وتحدثت عن قيام دولة إسرائيل وقالت: "لقد كان من الممتع زيارة إسرائيل لأول مرة خلال الصيف الماضي، وكان هدف الزيارة أن أجتمع بخبراء في مجال حماية التحكم الآلي، وأن أشاهد التقدم الكبير الذي حققته إسرائيل في الحرب وفي العمل العصري. لقد خيم على الزيارة ظل أسود جراء اختطاف الفلسطينيين لثلاثة شبان يهود وقتلهم، والمعاناة التي عاشها الإسرائيليون والفلسطينيون خلال الحرب على غزة".
واضافت رئيسة الوزراء البريطانية المرتقبة قائلة : "أن من حق الشعب اليهودي أن يدافع عن نفسه دائما ضد المحاولات المتكررة للقضاء عليه، ولا يمكن التعامل مع الأمن الإسرائيلي بلا مبالاة. بدون يهود لم تكن بريطانيا قادرة على أن تصبح بريطانيا". ويبدو أنها ترى في إسرائيل حليفا هاما لبريطانيا، وتعتبر نفسها صديقة شخصية للشعب اليهودي